منتديات كووورة: ۩ رابطةعـشـScuderia (26) Ferrariـاق ۩ فورزا فيراري
 ۩ رابطةعـشـScuderia (26) Ferrariـاق ۩ فورزا فيراري
ط§ظ„طµظپط­ط©:
ط§ظ„طµظپط­ط©
ط§ظ„ط³ط§ط¨ظ‚ط©
ط¢ط®ط±
ط§ظ„طµظپط­ط©
أويس قديمات

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 78805
    ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„طھظ…ظٹط²: 30923
مشجع فريق Ferrari
مشرف سابق
أويس قديمات

مشجع فريق Ferrari
مشرف سابق
ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 78805
ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„طھظ…ظٹط²: 30923
ظ…ط¹ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ظٹظˆظ…ظٹط§: 12.2
ط§ظ„ط£ظٹط§ظ… ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط¥ظ†ط¶ظ…ط§ظ…: 6469
  • 20:00 - 2025/03/23
لقد أخطأنا في تقدير الاستهلاك بهامش صغير
-------
يا فريق الفيراري ركزوا الفورمولا وان تلعب على جزيئات   بسيطة جداً للغاية وهيا تكون فاعلة وحاسمة
فريق الفيراري مش واجد نفسه بعد ولم يدخل في المنظومة والأمور التنظيمية له في هناك شيء. يحدث مع الفريق ليسا السيارة بل في إعداد الضبط. وعمل نظام التوازن المناسب وإدارة النواحي الفنية والحسابات
هم في بداية الموسم عليهم معالجة هذه الأمور

0📊0👍0👏0👌0🚘
younes madridi 11

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 20256
    ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„طھظ…ظٹط²: 12323
مُشجع سبيستيان فيتيل
مشجع فريق Ferrari
عضو في صحيفة فئات الفورملا المقعد الأحادي
رئيس رابطة الفيراري
مشرف سابق
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
younes madridi 11

مُشجع سبيستيان فيتيل
مشجع فريق Ferrari
عضو في صحيفة فئات الفورملا المقعد الأحادي
رئيس رابطة الفيراري
مشرف سابق
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 20256
ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„طھظ…ظٹط²: 12323
ظ…ط¹ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ظٹظˆظ…ظٹط§: 5.6
ط§ظ„ط£ظٹط§ظ… ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط¥ظ†ط¶ظ…ط§ظ…: 3619
  • 13:27 - 2025/03/24
نتيجة سباق جائزة الصين الكبرى هي الأسوأ منذ عقود

نحن نتحدث عن اعرف فريق في الفورمولا 1 يعني تقع في خطأ كهذا في جائزة كبرى يعتبر امر سيء للغاية

ثم ينزلون بيان بأننا اخطأنا يعني تخطيء في سباق واحد مع السيارتين و كل واحدة بها مشكل

صراحة أين كان الفريق الموسم الماضي خصوصا مع نهاية البطولة و أين اصبح اليوم مشاكل كثيرة بدءا من السيارة و مرورا بمهندسي الفريق الاستراتيجي و كذا المكلفين بوضع الاعدادات المناسبة

كانت فترة التجارب الشتوية كفيلة بحل مشاكل السيارة لكن الان بعد مرور جائزتين حققت فيها الفريق 17 نقطة فقط و هي الاسوأ منذ بداية الحقبة الجديدة

الفرق المتصدرة حققت قفزة للامام خاصة الماكلارين لكن الفيراري تراجعت للأسوأ

أكيد ان البعض سوف يقول أن الفيراري ستجد الحل مع قادم الجولات لكن هل سيكفي الفوز بالبطولة

كلنا شاهدنا الموسم الماضي السباقات الأولى كانت كفيلة لفيرستابن الفوز بالبطولة

لذا برأيي أنه اذا لم تجد الحل لنظام التعليق الجديد و كذا الأرضية في الجائزة القادمة نقدر نقول ان البطولة صعب الفوز بها

0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 62769
ظ…ط¹ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ظٹظˆظ…ظٹط§: 13.1
ط§ظ„ط£ظٹط§ظ… ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط¥ظ†ط¶ظ…ط§ظ…: 4787
  • 13:41 - 2025/03/24

لوكلير : "من المستحيل" الفوز بالسباقات عندما نكون بهذا البطء في التصفيات

 شارل لوكلير، فيراري

أكّد شارل لوكلير، سائق فيراري، بعد نهاية سباق جائزة الصين الكبرى، أن الفريق أضاع فرصة الفوز يوم الأحد بسبب ضعف الأداء في التجارب التأهيلية، رغم رضا لوكلير عن أداء السيارة في السباق نفسه.

أوضح لوكلير أن السيارة سريعة بشكل عام، لكن الأداء يتغير بشكل مستمر.

فقال: "أعتقد أننا سريعين بشكل عام. أداء لويس وأدائي يوم أمس يؤكد ذلك. كنت قويًا جدًا أيضًا في الجزء الأخير من سباق الأمس".

وأضاف: "اتخذت خطوة للأمام اليوم من ناحية الإعدادات، مما حسّن الوضع قليلًا. شعرت بأن هناك المزيد من الإمكانات، لكن الإطارات الأمامية تآكلت بسرعة كبيرة".

وأوضح أصيل موناكو، أن كسر الجناح الأمامي أثر بشكل كبير على الأداء خلال السباق.

فقال: "خسارة 30 نقطة من الارتكازية بسبب كسر الجناح الأمامي أحدثت فارقًا كبيرًا. لم أكن أتوقع أن تكون السيارة أسرع بهذه الحالة. وإن كانت أسرع، فهذه مشكلة بحد ذاتها!".

وأردف: "لقد كانت خسارة كبيرة. كنا قادرين على تقديم سباق أفضل بكثير، لكن لم نرغب في إضاعة ثماني ثوانٍ لتغيير الجناح الأمامي خلال التوقف، لأننا كنا سنضطر لتجاوز السيارات أمامنا، وكنا ضعيفين للغاية في المنعطف 12". 

وأكمل: "هذا جعلنا عُرضة للهجوم من السيارات خلفنا، وكان من الصعب القيام بأي تجاوز".

وبشأن احتكاكه مع لويس هاميلتون في بداية السباق، أكد لوكلير إن الحادث كان مؤسفًا لكنه اعتيادي في السباقات.

فقال: "يمكن النظر إليه من زوايا مختلفة، لكنني أعتقد أنه حادث سباق. لم يكن خطأ لويس".

وأردف: "كنت على الجهة الداخلية، ولم أكن أحاول التجاوز فعليًا، فقط أردت أن أضع نفسي في موقع جيد للمنعطف الثالث".

وتابع: "رأيت لويس يدافع في الجهة الخارجية، لكن لم أتوقع أن يدخل إلى الداخل بهذا الشكل الحاد. تفاجأت في تلك اللحظة ولم أستطع فعل الكثير".

واسترسل: "لويس أيضًا لم يكن يستطيع فعل الكثير لأنه لم يكن يراني. للأسف حصل ذلك بيننا، لكنه لم يدمّر سباق أي منا".

وأضاف: "هذه ليست المرة الأولى أو الأخيرة التي يحدث فيها أمر كهذا. من المؤسف أن يحصل بين سيارتين من نفس الفريق، لكن لم تكن هناك أي نية سيئة من أحد".

وأردف حول الحادث: "كان أمرًا مؤسفًا وكلّفني بقية السباق".

كما أشار لوكلير إلى أن حال جناحه الأمامي حالت دون تقديم أداء أفضل، وقال إن فيراري كان بإمكانها منافسة مكلارين.

فقال: "كنا قادرين على المنافسة مع السائقين في المقدمة اليوم. لو كان جناحي الأمامي سليمًا، لامتلكنا السرعة اللازمة لمنافسة مكلارين".

وأكمل: "أظهر لويس ذلك في سباق الأمس. لم أقم بعمل جيد في التجارب التأهيلية، لكنني كنت أعلم أن التعديلات التي أجريتها على السيارة للسباق ستكون أفضل". 

واستكمل: "هذا ما حدث، لكن للأسف لم أستطع الاستفادة الكاملة من تلك الإمكانات".

وأوضح أن أكبر مشاكل فيراري حاليًا تكمن في ضعف الأداء على اللفة الواحدة.

فقال: "نخسر الكثير من الوقت في التجارب التأهيلية. قام لويس بعمل رائع في السباق القصير أمس، لكنه ضغط السيارة كثيرًا في رأيي".

واسترسل: "أداؤنا الحقيقي ظهر في التجارب التأهيلية للسباق الرئيسي، وهذا ما يعكس مستوانا الحقيقي. لسنا سريعين بما فيه الكفاية على مدار اللفة الواحدة. إذا واصلنا بهذا الشكل، سيكون من الصعب جدًا الفوز بالسباقات".

وأكمل: "لأن مكلارين أسرع منا على مدار اللفة الواحدة وقريبون منا في السباق. إذا بدأنا خلفهم بثلاث أو أربع مراكز، سينتهي انتهى أمرنا. علينا أن نتحسن".

وعن تحوّل أداء فيراري في السنوات الأخيرة، أشار إلى أن الفريق كان سابقًا قويًا في التصفيات ويعاني في السباق، لكن الآن العكس تمامًا.

فقال: "كل شيء انقلب رأسًا على عقب خلال آخر سنة ونصف. كنا جيدين جدًا في التجارب التأهيلية، لكننا نعاني في السباقات. ومنذ 2024، أصبحنا جيدين جدًا في السباقات، لكننا نتراجع في التصفيات. يجب أن نجد التوازن، لأننا ندفع الثمن حاليًا".

وعند سؤاله عما إذا كان سبب الفارق بين أداء التأهيلات والسباق يعود لتصميم السيارة أو الإعدادات، أجاب لوكلير: "سؤال جيد. ليتني أعرف الإجابة!".

وأكمل: "نحاول اكتشاف السبب، لكن لا نملك إجابة واضحة حتى الآن".

واختتم: "لا أعتقد أن التصميم يجعلنا أفضل في السباقات وأسوأ في التصفيات. أعتقد أن الأمر يتعلق أكثر بكيفية إعداد السيارة على مدار اللفة الواحدة. نحتاج إلى توازن في الإعدادات، ونحن نعمل على ذلك".

يشار إلى أنه تم إقصاء لوكلير وهاميلتون من جائزة الصين الكبرى بعد مخالفة اللوائح التقنية، كما تم شطب بيير غاسلي من النتائج أيضًا:

أكمل شارل لوكلير السباق في المركز الخامس رغم تعرض جناحه الأمامي للكسر، لكن بعد استبداله بجناح احتياطي خلال الفحص، تم قياس وزن سيارته عند 799 كغم، أي أقل بكيلوغرام واحد من الحد الأدنى البالغ 800 كغم وفقًا للوائح.

في المقابل، تعرضت سيارة لويس هاميلتون لمخالفة تقنية تتعلق بتآكل لوح الأرضية السفلي بشكل يتجاوز الحد المسموح به، حيث أظهرت القياسات أن السماكة انخفضت إلى 8.5 ملم في بعض المناطق، وهو أقل من الحد الأدنى البالغ 9 ملم المنصوص عليه في اللوائح التقنية.

 


المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
  • 18:09 - 2025/03/24

هاميلتون : جرّبتُ أمراً في الصين سبق أن اختبره لوكلير فقط … ولن أكرره أبداً

لويس هاميلتون، فيراري 

اعترف لويس هاميلتون أنه لن يُقدم على الخطوة نفسها مجدداً، بعدما أجرى تعديلات على سيارة فيراري SF-25 خلال جائزة الصين الكبرى لم تسبق له تجربتها من قبل، وكانت قد اختُبرت فقط من زميله شارل لوكلير، مؤكداً أن تلك التعديلات جعلت السيارة أسوأ.

انقسمت نهاية أسبوع هاميلتون في الصين إلى وجهين مختلفين: السباق القصير، الذي بدأه من المركز الأول وحقق فيه الفوز بجدارة، وسباق الجائزة الكبرى الرئيسي الذي انتهى بنتائج كارثية.

في سباق السبت القصير، أظهر هاميلتون إدارة ممتازة للإطارات، ووسّع الفارق إلى 4 ثوانٍ أمام أوسكار بياستري في آخر أربع لفات. بينما أنهى لوكلير السباق خامساً بفارق 12 ثانية عن زميله.

لكن كل شيء تغيّر بعد التعديلات التي أجراها فريق فيراري على السيارتين قبل التصفيات، بهدف تحسين أداء SF-25، حيث أتت النتائج عكسية.

تقدمت فرق مثل مكلارين ومرسيدس، بينما تراجع أداء فيراري، ليحتل هاميلتون ولوكلير الصف الثالث على شبكة الانطلاق، بفارق 0.3 ثانية عن الزمن الأسرع.

وفي السباق الرئيسي، أنهى لوكلير في المركز الخامس وهاميلتون في السادس، لكن كليهما تأخرا بأكثر من 20 ثانية عن المتصدر بياستري.

الاستبعاد زاد الطين بلّة

في الفحوصات التقنية بعد السباق، تبيّن أن سيارة لوكلير كانت أقل بـ 1 كجم من الحد الأدنى للوزن، وأن القطعة السفلية (friction block) في سيارة هاميلتون تآكلت بشكل يتجاوز المسموح، ما أدى إلى استبعاد السائقين معاً من السباق.

لكن هاميلتون أوضح أن معاناته بدأت قبل ذلك بكثير، خصوصاً بعد التعديلات التي أجراها الفريق على السيارة بين السباق القصير والتصفيات.

حيث قال البريطاني لـ Sky F1: "أنا مسرور لأننا جربنا شيئاً جديداً، لكن كان من الصعب جداً تقديم أداء جيد".

وأكمل: "كانت لدينا سيارة جيدة في السباق القصير، لكننا أجرينا بعض التعديلات على أمل التقدم أكثر".

وأردف: "بدلاً من ذلك، جعلنا السيارة أسوأ بكثير في التصفيات، وزادت المعاناة في السباق".

واسترسل: "كان من الصعب جداً منافسة السائقين في الأمام، لكن هناك دروس علينا تعلمها".

وأضاف حول الاستراتيجية: "التوقفات هنا تستغرق وقتاً طويلاً. من الصعب سدّ الفارق. ماكس كان على استراتيجية مشابهة لكنه كان أسرع مني رغم إطاراته الأقدم. لم تنجح الخطة".

"ليست تغييرات كبيرة… لكنها دمرت السيارة"

هاميلتون نفى أن تكون التعديلات ذات علاقة برفع السيارة عن مستوى سطح المسار، مؤكداً أن التعديلات كانت في مناطق أخرى.

فقال: "يقولون إننا طورنا السيارة، لكن لا، ليس الأمر كذلك". 

وأردف: "كانت التعديلات في مناطق أخرى، ليست تغييرات كبيرة، لكن تفاصيل صغيرة اجتمعت وجعلت السيارة أسوأ بكثير".

واسترسل: "اختبر شارل هذه التعديلات في البحرين، وأنا لم أفعل. لكننا سلكنا هذا الطريق سوياً في الصين… وكانت النتيجة مجنونة".

وختم تصريحه بجملة حاسمة: "الآن، أعلم أنني لن أفعل ذلك مجدداً".

 


المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
  • 19:15 - 2025/03/24

الفورمولا 1 توضح الجدل حول "مزحة" أوامر فريق فيراري

 شارل لوكلير، فيراري ولويس هاميلتون، فيراري

أوضحت الفورمولا 1 سبب غياب إحدى رسائل راديو لويس هاميلتون عن البث خلال سباق جائزة الصين الكبرى، وهو ما أثار استياء فريق فيراري.

عاش فريق الحصان الجامح يومًا للنسيان في الصين، حيث تم شطب نتيجة كلٍ من شارل لوكلير ولويس هاميلتون من السباق بسبب مخالفات تقنيّة، لكن الجدل حول أوامر الفريق الوهمية زاد من إحباط مدير الفريق فريدريك فاسور.

وكان هاميلتون ولوكلير يحتلان المركزين الرابع والخامس بعد التوقف الأول عند اللفة 20 تقريبًا، عندما ظن المشجّعون أن أوامر الفريق دخلت حيز التنفيذ، وبدا أن هاميلتون غير سعيد بها. فقد قال مهندس سباقه ريكاردو أدامي عبر الراديو: "سنقوم بمبادلة المركزين في المنعطف 14"، ليرد البريطاني: "عندما يقترب بما يكفي، نعم".

وكانت هذه هي الرسالة الأولى التي تم بثها عبر النقل التلفزيوني، ما دفع المعلقين إلى التكهن بأن هاميلتون لم يكن متحمسًا للسماح لزميله بالتجاوز. وجاء نداء أدامي التالي بعد ذلك: "سنقوم بالتبديل هذه اللفة"، فردّ هاميلتون بعبارة مقتضبة: "سأخبركم متى نقوم بذلك".

وكان البريطاني قد سمح بالفعل للوكلير بالتجاوز في تلك اللحظة، مما زاد من الجدل بين جماهير فيراري، خاصة مع تعرض أصيل موناكو لكسرٍ في الجناح الأمامي.

لكن ما لم يكن المشاهدون على دراية به هو أن هاميلتون هو من اقترح مبادلة المركزين منذ البداية، حيث قال عبر الراديو: "أعتقد أنني سأسمح لشارل بالتجاوز، لأنني أواجه صعوبة"، غير أن هذه الرسالة لم يتم بثها، وهو ما كان سيوفر سياقًا مهمًا ويمنع التكهنات.

وخلال لقائه الإعلامي بعد السباق، عبّر فاسور عن استيائه مما اعتبره تلاعبًا من قبل الفورمولا 1 لإثارة الجدل حول الفريق، خاصة بعد الجدل الذي أثير في الأسبوع السابق حول محادثات هاميلتون مع أدامي، والتي تم تضخيمها في وسائل الإعلام.

وقال الفرنسي: "أعتقد أن هذه مزحة من الفورمولا 1، لأن النداء الأول جاء من لويس. طلب منّا لويس التبديل، ولكن من أجل الإثارة وخلق الفوضى حول الوضع، فقد قاموا ببث الجزء الثاني فقط من المحادثة. سأتحدث معهم حول هذا الأمر".

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الفورمولا 1 تواصلت مع فاسور لتوضيح أن غياب رسالة هاميلتون الأولى عن البث لم يكن متعمدًا لخداع المشاهدين، بل كان مجرد إغفال غير مقصود.

وأكد متحدث باسم الفورمولا 1 ذلك بالقول: "لم تكن هناك أي نية لعرض رواية مضللة بشأن محادثات فريق فيراري اللاسلكيّة. نظرًا لتطور أحداث أخرى خلال السباق، فلم يتم بث رسالة لويس، لكنّ ذلك لم يكن مقصودًا".

وتحدث فاسور عن كيفية تصوير تأقلم هاميلتون مع فيراري في وسائل الإعلام، قائلاً: "لقد أحدثوا فوضى كبيرة الأسبوع الماضي حول الرسائل بين المهندس ولويس. عندما عاد لويس إلى غرفة الاجتماعات فقد قال لمهندسه 'عمل رائع'. لكن لأنهما كانا يناقشان كيفية استخدام وضع كاي1 وقال لويس 'لا تتحدث عندما أكون في المعركة'، تلقيت عشرات الأسئلة حول الأمر".

وأضاف: "لويس هو من طلب التبديل. لا أعتقد أنكم سترون مثل هذا الموقف عشر مرات هذا الموسم في فرق أخرى. قدّرنا كثيرًا مبادرة لويس عندما قال: 'يا رفاق، أفتقد للوتيرة، أنا مستعد للتبديل'. التعاون بين السائقين رائع، ولا يمكنني الشكوى من أي شيء".

وكان هاميلتون قد بدأ عطلة نهاية أسبوعه الثانية مع فيراري بتحقيق قطب الانطلاق الأول للسباق القصير يوم الجمعة، متبوعًا بفوز مهيمن في السباق القصير يوم السبت.

 


المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
younes madridi 11

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 20256
    ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„طھظ…ظٹط²: 12323
مُشجع سبيستيان فيتيل
مشجع فريق Ferrari
عضو في صحيفة فئات الفورملا المقعد الأحادي
رئيس رابطة الفيراري
مشرف سابق
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
younes madridi 11

مُشجع سبيستيان فيتيل
مشجع فريق Ferrari
عضو في صحيفة فئات الفورملا المقعد الأحادي
رئيس رابطة الفيراري
مشرف سابق
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 20256
ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„طھظ…ظٹط²: 12323
ظ…ط¹ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ظٹظˆظ…ظٹط§: 5.6
ط§ظ„ط£ظٹط§ظ… ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط¥ظ†ط¶ظ…ط§ظ…: 3619
  • 21:46 - 2025/03/24
الفيراري ستدخل بعض التحديثات على السيارة و من المتوقع في جائزة البحرين الكبرى
0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 62769
ظ…ط¹ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ظٹظˆظ…ظٹط§: 13.1
ط§ظ„ط£ظٹط§ظ… ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط¥ظ†ط¶ظ…ط§ظ…: 4787
  • 17:45 - 2025/03/25

فيتيل يكشف عن دعمه لمسعى هاميلتون للفوز بلقب 2025 مع الحصان الجامح

 سيباستيان فيتيل، فيراري

أكّد بطل العالم أربع مرات أنه "يُبقي أصابعه متقاطعة" لصالح منافسه السابق.

في مقابلة أجراها مع منصّة "بي بي سي ساوندز" بعد انطلاقة موسم 2025 وقبل انطلاق جائزة الصين الكبرى، أكّد سيباستيان فيتيل دعمه للويس هاميلتون في معركته على لقب السائقين مع الحصان الجامح هذا العام.

وقضى فيتيل ستة مواسم مع الحصان الجامح بين عامي 2015 و2020، ما منحه خبرة واسعة خلف مقود سيارة الحصان الجامح، وهي خبرة قد تكون ذات فائدة لمنافسه السابق الذي بات صديقًا له.

وبعد فترة ناجحة مع ريد بول توّج خلالها بأربعة ألقاب، انضم السائق الألماني إلى فيراري بهدف السير على خطى مثله الأعلى وصديقه المقرب مايكل شوماخر. ورغم أن فترته مع الفريق الأحمر أظهرت إمكانات واعدة، إلا أنه لم ينجح في تحقيق اللقب، خاصة خلال موسمي 2017 و2018 عندما خسر معركته أمام هاميلتون، الذي واصل هيمنته مع سيارة مرسيدس بعد موسمين استثنائيين.

وخلال مؤتمر صحفي في إيمولا عام 2021، قال هاميلتون: "ذاكرتي سيئة جدًا، لكني سأقول إن معاركي مع سيباستيان كانت المفضلة لدي حتى الآن".

وكان الاحترام بين الاثنين متبادلًا، حيث أظهر فيتيل دعمه لهاميلتون خلال مقابلته مع بي بي سي.

وعند سؤاله عمّا إذا كانت الضغوط والتوقعات مختلفة مع فيراري مقارنة بباقي الفرق، أجاب فيتيل: "ربما يكون الأمر كذلك بعض الشيء، لكني أعتقد أن لويس منافس لديه توقعات عالية جدًا من نفسه، لذا فهو على الأرجح طموح للغاية لوجوده في هذا المقعد الآن، ولا يُركز كثيرًا على الضجيج المحيط به، بل يُركّز أكثر على جعل الأمور تسير كما يريد".

وحين سُئل عن سبب عدم تمكنه من تحقيق اللقب مع الفريق، أكد أنه سيدعم هاميلتون في محاولته لتحقيق ذلك هذا الموسم.

وقال في هذا الصدد: "لم تسر الأمور كما أردت بالنسبة لي لأن لويس كان هناك، لذا لنرَ كيف ستسير الأمور معه الآن. لكن نعم، أصابعي متقاطعة. لقد تسابقت ضده لفترة طويلة، لدينا علاقة جيدة جدًا، وهو السائق الأكثر صراحةً في الحلبة حاليًا، ومهاراته على المضمار لا تحتاج إلى إعادة تأكيد".

وأكمل: "أعتقد أن الأرقام والإحصائيات تتحدث عن نفسها، لكن من الرائع رؤيته لا يزال في الحلبة ولديه هذا التأثير الذي يستخدمه بطريقة إيجابية. لذا من الطبيعي أن أبقي أصابعي متقاطعة لصالحه للفوز بالبطولة، لكن هناك أيضًا شارل، لقد تسابقت معه من قبل".

وأردف: "أعتقد أن الفريق يملك تشكيلة قوية، وفي النهاية هناك الكثير من العوامل التي يجب أن تتضافر حتى يكون السائق في وضع يسمح له بالمنافسة على اللقب في آخر الجولات. سنرى كيف ستسير الأمور. سيكون الموسم متقاربًا، لكني لا أستبعد أي أحد بالتأكيد".

مع اقتراب لوائح 2026 التي ستُحدث تغييرات كبيرة في السيارات، ستكون لدى هاميلتون فرصة متكافئة مثل باقي السائقين مع بداية دورة تطوير جديدة. لكن قبل ذلك، قد يكون موسم 2025 أحد أكثر المواسم إثارةً وتنافسية.

 


المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
  • 20:37 - 2025/03/25

لوكلير : لولا الضرر في سيارتي لتمكنت من المنافسة على الفوز في الصين

 شارل لوكلير، فيراري

يعتقد شارل لوكلير سائق فيراري أنه كان بإمكانه المنافسة على الفوز مع سائقي مكلارين في سباق جائزة الصين الكبرى، لولا تعرض جناحه الأمامي للضرر.

اصطدم لوكلير بزميله الجديد لويس هاميلتون في اللفة الأولى، لكن بخلاف ما حدث في أستراليا، تعرض السائق المونغاسكي هذه المرة لأضرار بفقدانه الطرف الأيسر من جناحه الأمامي. وبينما كان هاميلتون يتجه إلى قمة المنعطف من الخارج، تعرض لوكلير لانزلاق ناتج عن الحافة الداخلية للمسار.

في سباق كان فيه الحفاظ على الإطارات الأمامية اليسرى أمرًا حاسمًا من حيث الأداء، تمكن لوكلير من البقاء في المركز الرابع لفترة طويلة رغم الضرر الذي تعرض له، لكنه فقد مركزه أمام سائق ريد بول، ماكس فيرستابن، في المراحل الأخيرة.

لكن في النهاية، لم يكن لذلك أية أهمية، إذ تم استبعاد كلتا سيارتي فيراري بعد السباق، حيث كان وزن سيارة لوكلير أقل من الحد الأدنى، بينما تعرض لوح الاحتكاك في سيارة هاميلتون لتآكل مفرط.

وتحدث لوكلير قبل معرفته بقرار استبعاده قائلًا: "أعتقد أننا كنا نملك وتيرة جيدة لمنافسة المتصدرين اليوم".

وأضاف: "عندما أقول المتصدرين، أعني مكلارين. أعتقد أن لويس أظهر ذلك في السباق القصير أمس. بالنسبة لي، لم أقم بعمل جيد في ذلك السباق، لكني كنت أفضل في التصفيات، وكنت متفائلًا بالسباق لأنني كنت أعلم أن التعديلات التي أجريتها ستجعل الأمور أفضل".

وتابع لوكلير موضحًا مدى تأثير الضرر على سباقه قائلًا: "شعرت بالسوء حقًا. أعتقد أننا كنا سريعين بشكل عام. في النهاية، لدينا سيارة جيدة بالفعل. لقد قمت بتحسين الأداء معها، وشعرت بأنها أصبحت أفضل بكثير. كنت أشعر أن هناك الكثير من الإمكانيات، لكن بعد الضرر، كنت أُدمر الجهة الأمامية من السيارة، وكان هناك فقدان بحوالي 30 نقطة من الارتكازية السفلية".

 


المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
  • 20:52 - 2025/03/27

فيراري : تذبذب الأداء سيستمر على مدار الموسم

 شارل لوكلير، فيراري ولويس هاميلتون، فيراري

أظهرت فيراري أداء متذبذبًا حتى الآن بعد جولتين من موسم 2025.

تحدث فريد فاسور مدير فريق فيراري عن أداء الفريق بعد سباقي أستراليا والصين وعملية تأقلم لويس هاميلتون داخل القلعة الحمراء.

أكمل لويس هاميلتون أول جولتين له في مسيرته مع فيراري في بطولة العالم للفورمولا 1. وكان أبرز إنجاز له حتى الآن فوزه اللافت في السباق القصير لجائزة الصين الكبرى. لكن أداؤه في سباقي أستراليا والصين لم يرقَ إلى مستوى التوقعات.

بعدما أظهر هاميلتون إمكانياته مع فيراري خلال السباق القصير في شنغهاي، سُئل فاسور عمّا إذا كان السائق البريطاني قد أحرز تقدمًا ثابتًا في التأقلم مع الفريق.

حيث أجاب قائلًا: "نعم ولا. لا أعتقد أنه سيحقق قفزة كبيرة، فالأمر يتعلق أكثر بكيفية التعامل مع السيارة. في بعض الأحيان، لا يزال يسأل عن بعض الوظائف".

وأضاف: "أعتقد أنه أصبح يشعر براحة أكبر، خاصة عندما يكون كل شيء تحت سيطرته".

وأكمل: "لهذا السبب علينا أن نبقى هادئين في جميع الظروف. لهذا قلت 'لسنا أبطال العالم' بعد السباق القصير، لأننا سنمر بهذه التقلبات والتذبذب في الأداء طوال الموسم".

 


المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
محمدألدليمي

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 64773
    ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„طھظ…ظٹط²: 39026
مشرف سابق
محمدألدليمي

مشرف سابق
ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 64773
ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„طھظ…ظٹط²: 39026
ظ…ط¹ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ظٹظˆظ…ظٹط§: 9.9
ط§ظ„ط£ظٹط§ظ… ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط¥ظ†ط¶ظ…ط§ظ…: 6570
  • 11:24 - 2025/03/28
عام اخر من الاحباط
0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 62769
ظ…ط¹ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ظٹظˆظ…ظٹط§: 13.1
ط§ظ„ط£ظٹط§ظ… ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط¥ظ†ط¶ظ…ط§ظ…: 4787
  • 16:18 - 2025/03/28
سيحصل دينو بيغانوفيتش على أول حصة تجارب حرة أولى رسمية له في جائزة البحرين الكبرى ! 💪
 
0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
  • 18:57 - 2025/03/28

بيغانوفيتش يحل مكان شارل لوكلير في حصة التجارب الحرة لجائزة البحرين الكبرى

 دينو بيغانوفيتش، بريما ريسينغ

سيغيب شارل لوكلير عن جزء من عطلة نهاية أسبوع جائزة البحرين الكبرى مع فيراري.

أعلنت فيراري أن الموهبة الشابة دينو بيغانوفيتش سيخوض أول تجربة له في الفورمولا 1 خلال حصة تجارب حرة في جائزة البحرين الكبرى.

بموجب القوانين الجديدة لموسم 2025، يجب على كل سائق تسليم سيارته إلى سائق ناشئ مرتين خلال الموسم. في السابق، كان هذا العدد يقتصر على مرة واحدة فقط. أصبحت فيراري أول فريق يعلن أنه سيمارس أحد هذه الحقوق الإلزامية الأربعة.

حيث سيتولى بيغانوفيتش مهام قيادة سيارة اس.اف-25 الخاصة بلوكلير خلال عطلة نهاية أسبوع البحرين، حيث سيشارك في حصة تجارب حرة إلى جانب لويس هاميلتون. 

فيما يوازن السائق السويدي-البوسني بين هذا الدور وبرنامجه في بطولة الفورمولا 2. بيغانوفيتش، الذي يخوض موسمه الكامل الأول في الفورمولا 2 مع فريق هايتيك، أنهى الجولة الافتتاحية في المركز الرابع عشر. لكن السباق الرئيسي أُلغي بسبب الأمطار الغزيرة.

هذا وقد فاز بيغانوفيتش بسباقين في بطولة الفورمولا 3 في موسم 2024، كما توّج بلقب بطولة أوروبا الإقليمية للفورمولا (FRECA) في 2022، التي تنظمها ألبين.

 

المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
  • 19:06 - 2025/03/30

فاسور عن هاميلتون : لا يزال لديه الطموح نفسه كما كان قبل 20 عامًا

لويس هاميلتون، فيراري 

صرّح فريدريك فاسور مدير فريق فيراري بأن لويس هاميلتون لا يزال متطلبًا بشكل كبير خلف الكواليس كما كان قبل 20 عامًا.

أشاد فريدريك فاسور مدير فريق فيراري بتأثير لويس هاميلتون على الفريق في مقابلة مع ليكيب، مؤكدًا أن السائق البريطاني لا يزال بنفس المطالب العالية التي كان عليها قبل 20 عامًا.

وأوضح فاسور كيف يعمل هاميلتون بمستوى عالٍ حتى الآن ما يجعل من المتوقع أن يكون الجميع على نفس المستوى.

حيث قال: "كلنا نتغير خلال 20 عامًا، لكن الشيء الوحيد الذي لم يتغير بين لويس قبل 20 عامًا واليوم هو أنه لا يزال يطالب بالكثير بشكل لا يصدق".

وأضاف: "إنه أول من يخرج للجري في الصباح. هذا هو نهجه المميز. يتوقع المستوى العالي نفسه من الجميع من حوله، لأنه يطالب بالكثير من نفسه. هذا النهج يرفع من مستوى الفريق بأكمله".

هذا وأشار فاسور إلى أن منظور هاميلتون المختلف كان مفيدًا لفيراري، فقال: "لويس يأتي من بيئة مختلفة ويرى الأمور من زاوية مختلفة. هذا يمنحنا رؤى جديدة. نحن سعداء بذلك، ليس لأنه جيد أو سيئ، ولكن لأنه مفيد لنا".

 


المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
  • 19:08 - 2025/03/30
عيدكم مبــارك

كل عام وأنتم بخير 🎈🎉
0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
  • 12:42 - 2025/03/31
الصورة
0📊0👍0👏0👌0🚘
MokhtaR-MAD

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 10251
    ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„طھظ…ظٹط²: 3592
مشجع فريق Ferrari
مشجع شارل لوكلير
MokhtaR-MAD

مشجع فريق Ferrari
مشجع شارل لوكلير
ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 10251
ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„طھظ…ظٹط²: 3592
ظ…ط¹ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ظٹظˆظ…ظٹط§: 2.2
ط§ظ„ط£ظٹط§ظ… ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط¥ظ†ط¶ظ…ط§ظ…: 4596
  • 13:15 - 2025/03/31
عيدكم مبــارك
كل عام
وأنتم بخير
0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ: 62769
ظ…ط¹ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ ظٹظˆظ…ظٹط§: 13.1
ط§ظ„ط£ظٹط§ظ… ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط¥ظ†ط¶ظ…ط§ظ…: 4787
  • 14:56 - 2025/04/01

هاميلتون "منزعج" من التعليقات حول مسيرته : "الناس يعشقون السلبية"

 لويس هاميلتون، فيراري

وجّه لويس هاميلتون انتقادات لمن يطلقون تكهنات غير دقيقة بشأن انتقاله إلى فيراري، مؤكداً أن عملية التأقلم مع الفريق الجديد تحتاج إلى وقت.

اختار هاميلتون إنهاء شراكته الطويلة مع مرسيدس بنهاية موسم 2024 ليفتح صفحة جديدة في مسيرته مع فيراري.

لكن بدايته مع الفريق الإيطالي لم تكن سهلة، حيث أنهى سباق جائزة أستراليا الكبرى في المركز العاشر فقط مسجلاً نقطة واحدة.

لكن في الصين، حقق نقطة تحول هامة بفوزه في سباق السبت القصير، لكنه تعرض لخيبة أمل كبيرة بعد استبعاده من السباق الرئيسي بسبب التآكل المفرط للوح الخشبي أسفل سيارته.

وانتقد بطل العالم سبع مرات، بشدة من يشككون في أدائه، مشيراً إلى صعوبة عملية الانتقال إلى فريق جديد، ومؤكداً أنه يركز على بناء أساس قوي طويل المدى مع فيراري.

حيث قال: "نحن نعيش في زمن غريب جداً. الناس يعشقون السلبية عند كل فرصة، حتى في أصغر الأمور".

وأضاف: "هذا يعكس الأوقات الصعبة التي نعيشها حالياً. أرى بعض الأشخاص - لا أتابع الأخبار، لكنني أرى بعض الأشياء هنا وهناك - أشخاصاً كنت أُعجب بهم منذ سنوات، يتحدثون بشكل غير دقيق".

وتابع: "بصراحة، هناك من يطلق تكهنات غير واقعية على الإطلاق حول ما يحدث فعلياً".

وأكمل: "هناك افتقار حقيقي للتقدير. ليس من السهل الانتقال إلى فريق جديد يعمل بهيكلية مختلفة تماماً، مع سيارة ذات طابع مختلف كلياً".

وأردف: "لا يمكنك ببساطة القفز إلى السيارة والتأقلم فوراً".

هاميلتون يشيد بعملية البناء في فيراري

لويس هاميلتون، فيراري 

من جهة أخرى، أشار هاميلتون إلى أن تجارب السائقين السابقين تثبت أن التأقلم مع فريق جديد يحتاج إلى وقت.

فقال: "إذا نظرتم إلى سيباستيان فيتيل وفرناندو ألونسو، فقد قدّما أشياء رائعة عند انضمامهما إلى الفريق، لكن بناء النجاح طويل الأمد يحتاج إلى وقت".

وأكمل: "هذا ما أحاول فعله. لا أحاول تحقيق انطلاقة سريعة، ولا أحاول التفوق على نفسي. لست في عجلة من أمري لتحسين أدائي مع هذا الفريق الرائع".

ورغم تراجع فيراري خلف بعض المنافسين في سباق الصين، فقد قدّم سباق السبت القصير مؤشرات مهمة حول إمكانيات السيارة.

وأكد هاميلتون أن الفريق سيستفيد من خبرته في شنغهاي لتحقيق تقدم على حلبات مشابهة.

فقال: "هناك إمكانات كبيرة في هذا الفريق. نحن فقط في السباق الثاني، لكننا اكتسبنا هذه التجربة بالفعل".

وأضاف: "لطالما حققت نتائج جيدة على هذه الحلبة، لذا علينا أخذ ذلك بعين الاعتبار".

وختم: "بشكل عام، أشعر براحة كبيرة في السيارة. وكلما فهمت أكثر كيفية ضبطها على الحلبات المختلفة، أعتقد أنني سأتمكن من حلّ بعض المشاكل التي واجهتها في السباقات السابقة على حلبات مشابهة".

 


المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
  • 15:00 - 2025/04/01

فيراري تستعد لجلب حزمة تحديثات كبيرة إلى البحرين

 شارل لوكلير، فيراري ولويس هاميلتون، فيراري

تعتزم فيراري محاولة قلب أدائها الضعيف حتى الآن من خلال تقديم حزمة تحديثات كبيرة في جولة البحرين، ضمن خطوة تهدف إلى تحسين نتائجها بعد بداية صعبة لموسم 2025 الجاري في الفورمولا 1.

بعد المعاناة في السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا، حصلت فيراري على دفعة إيجابية في الصين حين فاز لويس هاميلتون بسباق السبت القصير.

لكن في السباق الرئيسي، أنهى هاميلتون الجائزة الكبرى في المركز السادس، خلف زميله شارل لوكلير الذي حلّ خامسًا، قبل أن يتعرض كلاهما للاستبعاد بسبب مخالفات تقنية.

وترك هذا الوضع فيراري ضمن المركز الخامس في ترتيب بطولة الصانعين، متساوية في النقاط مع ويلياميز، التي قدمت بداية قوية بشكل غير متوقع هذا الموسم.

تحديثات جديدة لتعزيز الأداء

دخلت فيراري موسم 2025 بطموح المنافسة على اللقب، لكنها بحاجة إلى التحرك بسرعة لقلب الأمور بعد سباقين صعبين.

وبحسب صحيفة كوريري ديلا سيرا، فإن الفريق الإيطالي يخطط لجلب حزمة تحديثات كبيرة إلى جائزة البحرين الكبرى، والتي ستتضمن تصميمًا جديدًا لأرضية السيارة يهدف إلى تحسين الأداء.

ورغم أن سيارة SF-25 تمتلك إمكانيات جيدة للغاية، إلا أن صلابة الهيكل في القسم الخلفي تمثل تحديًا، وبينما لا تحل الأرضية الجديدة هذه المشكلة بشكل كامل، فإنها تهدف إلى تعزيز نقاط قوة فيراري.

وبالتالي، يهدف التحديث الجديد إلى تحسين الأداء العام للسيارة بدلًا من معالجة مشكلة محددة.

ومن المتوقع أن يساعد هذا التعديل بشكل غير مباشر في تحسين أداء السيارة عند ارتفاعات مختلفة عن مستوى سطح المسار، حيث تسعى فيراري إلى توسيع نطاق إعداداتها على الحلبة.

وتعاني فيراري من تذبذب في الأداء منذ بداية تطبيق القوانين الحالية، فبعد بداية قوية لموسم 2024، تسبب تحديث خاطئ تم إدخاله في إسبانيا في تعقيد الأمور.

ورغم أن الفريق تمكن من تعويض ذلك بحلول العطلة الصيفية، إلا أن انطلاقته في 2025 لم تكن مشجعة حتى الآن. 

ومع ذلك، قد تمثل التحديثات القادمة في البحرين خطوة في الاتجاه الضروري لإعادة الفريق إلى المسار الصحيح.

 


المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
محب الفيراري

  • ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط§طھ:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
  • 18:35 - 2025/04/01

سباقات شهر أبريل 4

 

https://pbs.twimg.com/media/GndXsOwXMAAEEEJ?format=jpg&name=900x900

0📊0👍0👏0👌0🚘

ط§ظ„ط±ط¯ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ظˆط§ط¶ظٹط¹ ظ…طھظˆظپط± ظ„ظ„ط£ط¹ط¶ط§ط، ظپظ‚ط·.

ط§ظ„ط±ط¬ط§ط، ط§ظ„ط¯ط®ظˆظ„ ط¨ط¹ط¶ظˆظٹطھظƒ ط£ظˆ ط§ظ„طھط³ط¬ظٹظ„ ط¨ط¹ط¶ظˆظٹط© ط¬ط¯ظٹط¯ط©.

  • ط¥ط³ظ… ط§ظ„ط¹ط¶ظˆظٹط©: 
  • ط§ظ„ظƒظ„ظ…ط© ط§ظ„ط³ط±ظٹط©: 

 ۩ رابطةعـشـScuderia (26) Ferrariـاق ۩ فورزا فيراري
ط§ظ„طµظپط­ط©
ط§ظ„ط³ط§ط¨ظ‚ط©
ط¨ط¯ط§ظٹط©
ط§ظ„طµظپط­ط©