تواصلت معاناة ليام لوسون مع سيارة ريد بُل RB21 خلال سباق الجائزة الكبرى الصيني.
انضم السائق النيوزيلندي إلى فريق ريد بُل ليحل محل سيرجيو بيريز بجانب البطل أربع مرات ماكس فيرستابن، لكنه لا يزال يكافح للتأقلم مع السيارة الجديدة.
بعد حادثه في سباق أستراليا الافتتاحي، تأهل لوسون في المركز العشرين لكل من سباق السرعة والسباق الرئيسي في الصين. وبينما تتزايد الشائعات حول مستقبله مع الفريق، وسط تقارير تفيد بإمكانية استبداله بـ يوكي تسونودا سائق فريق Racing Bulls بحلول سباق اليابان، كشفت رسائله عبر الراديو خلال سباق الصين عن مدى الصعوبات التي يواجهها مع سيارة RB21.
شعور بالضغط مبكرًا في الموسم
على الرغم من أن الموسم يتكون من 24 سباقًا ولم يمضِ سوى سباقين، إلا أن لوسون يشعر بالفعل بالضغط. وخلال حديثه مع Sky Sports F1 أثناء عطلة نهاية الأسبوع على حلبة شنغهاي الدولية، قال:
"يجب أن أتمكن من التعامل مع الوضع. كانت جلسة فوضوية، ولو لم نتعامل مع مشكلة الزحام وما إلى ذلك، ربما كان سيكون الأمر على ما يرام. لكن بصراحة، هذا ليس جيدًا بما يكفي لمواجهة هذه المشكلات. هذا هو السبب في أننا خرجنا مبكرًا، كان ينبغي أن نكون سريعين بما يكفي منذ اللفة الأولى."
رسائل راديو لوسون خلال سباق الصين
🔹 اللفة 12: طلب المهندسون تحديثًا حول توازن السيارة، فأجاب لوسون: "أعاني من المطبات عند الدخول، والمؤخرة غير مستقرة عند الخروج."
🔹 اللفة 15: أثناء محاولته منع لويس هاميلتون من تجاوزه، قال لمهندسه ريتشارد وود: "يا رجل، ليس لدي تماسك كافٍ للقتال."
🔹 اللفة 18: أبلغ لوسون أن "الانطلاق من المنعطفات ضعيف جدًا من حيث الجر."
🔹 اللفة 23: رغم تبديل الإطارات من الصلبة إلى المتوسطة في اللفة 18، استمرت المشاكل. قال لوسون: "أدفع أكثر على الإطارات الأمامية، ثم أفقد السيطرة عند الخروج. الجر عند الخروج من المنعطفات البطيئة سيء جدًا أيضًا."
🔹 اللفة 27:"أعاني كثيرًا في المقدمة."
🔹 اللفة 34: بعد توقف ثانٍ في اللفة 31 لوضع إطارات صلبة جديدة، لم تتحسن الأمور. أبلغ قائلاً: "الإطارات الأمامية بدأت تتدهور، لكن بصراحة، التماسك الخلفي عند الخروج سيئ للغاية."
🔹 اللفة 38:"ليس لدي أي توازن، على الإطلاق."
🔹 اللفة 49:"الإطارات الأمامية انتهت تمامًا."
🔹 اللفة 54:"لا أستطيع توجيه السيارة على الإطلاق."
بعد رفع العلم المتحرك، قال المهندس ريتشارد وود: "نعم، لقد كان يومًا صعبًا للغاية."
ورد عليه لوسون قائلاً: "يا رجل، كان التوازن جيدًا لمدة لفة واحدة فقط، ثم لم يعد هناك أي تماسك أمامي، وبعدها لم أتمكن حتى من الضغط على دواسة الوقود."
يبدو أن ليام لوسون يجد صعوبات للتأقلم مع سيارة ريد بول RB21، حيث ما زال يعاني خلال سباقات الفورمولا 1 الحالية. تظهر رسائله عبر الراديو خلال سباق الجائزة الكبرى الصيني مدى التحديات التي يواجهها، بما في ذلك مشاكل مع توازن السيارة والانزلاق ونقص التماسك.
رغم أن الموسم الحالي يحتوي على 24 سباقًا ولم يُنجز سوى سباقين، يشعر لوسون بالضغط المبكر. يبدو أنه يبذل قصارى جهده للتعامل مع التحديات ولكن يظهر أن التأقلم مع سيارته الجديدة يشكل تحديًا بالنسبة له.
تحديات لوسون خلال سباق الصين تظهر صراعه مع التوازن وقدرته على التحكم بالسيارة. يواجه تحديات متعددة مثل ضعف الجر، نقص التماسك، وصعوبة التوجيه، مما يؤثر على أدائه في السباقات.
يبدو أن لوسون يواجه تحديات كبيرة لتحقيق الأداء المطلوب، والضغط في بداية الموسم قد يكون تحديًا إضافيًا. نتمنى له النجاح في التغلب على هذه التحديات وتحقيق تقدم ملحوظ في المستقبل.