فالنتينو روسي يحدد "الشخص الوحيد القادر على إيقاف مارك ماركيز"، بحسب تقارير إعلامية إيطالية
أفادت التقارير أن فالنتينو روسي يسعى إلى التعاقد مع بيدرو أكوستا لفريقه في MotoGP من أجل مواجهة مارك ماركيز.
وقد ارتبط أكوستا، المتسابق في فريق KTM الرسمي، بشدة بالانتقال إلى فريق VR46 في عام 2026، حيث ازدادت الشائعات في إيطاليا قبل سباق جائزة الأمريكيتين الكبرى.
ووفقًا لتقرير صحيفة جازيتا، يرى روسي أن أكوستا هو "المضاد الحقيقي لماركيز" و"الشخص الوحيد القادر على إيقاف مارك".
يمتلك روسي تسعة ألقاب عالمية، وهو الرقم الذي قد يعادله ماركيز، الذي يهيمن على موسمه الأول مع دراجته دوساتي الرسمية بعد جولتين ناجحتين.
لذلك، قد يتمكن ماركيز من تجاوز إنجاز روسي بحلول عام 2026، لكنه قد يواجه منافسة شرسة من أكوستا على دراجة مماثلة، في حال انتقاله إلى فريق VR46.
فريق VR46 مستعد "بشيك في يده" للتوقيع مع أكوستا، بحسب الصحيفة الإيطالية.
لكنها توضح أنه لا توجد مفاوضات رسمية بعد.
جدير بالذكر أن روسي وأكوستا يتمتعان بعلاقة جيدة، حيث سبق للإسباني أن زار مزرعة روسي في "تافوليا" للمشاركة في سباق "100 كم من الأبطال".
هل سيبقى بيدرو أكوستا مع KTM؟
يواجه متسابقو KTM الآخرون - براد بيندر، مافريك فيناليس، وإينيا باستيانيني - مستقبلاً غير مؤكد في 2026، بسبب مخاوف تتعلق بتنافسية المصنع ومشاكله المالية، وفقًا لـ جازيتا.
لكن الصحيفة تؤكد أن "أكوستا وحده لن يواجه أي مشكلة في العثور على فريق جديد يتمتع بمعدات تنافسية وراتب مجزٍ".
تحاول KTM التمسك بأكوستا من خلال "تحديثات عقدية ووعود مطمئنة"، وفقًا للتقارير الإيطالية.
حاليًا، يمتلك أكوستا عقدًا متعدد السنوات مع KTM يمتد حتى نهاية 2026 على الأقل.
من جانبه، نفى ألبيرت فاليرا، مدير أعمال أكوستا، أنه يبحث بشدة عن مخرج من KTM.
أما مدير رياضة المحركات في KTM، بيت بيرير، فقد أكد أن "الكرة في ملعبنا"، لكنه اعترف بأن الفريق بحاجة إلى تقديم "ما هو أكثر مما يحصل عليه أكوستا حاليًا".
الوضع الحالي لـ KTM
بعد جولتين من الموسم، يحتل براد بيندر المركز السابع في الترتيب العام، وهو أفضل متسابق لـ KTM، بينما تعد ياماها الفريق الوحيد الذي يحتل مركزًا أدنى من KTM في ترتيب المصنعين.
ورغم أن KTM كانت مدينة بأكثر من 2 مليار يورو، إلا أن عملية إعادة الهيكلة تشير إلى مستقبل أكثر إشراقًا للعلامة التجارية النمساوية.