منتديات كووورة: وولف : الفورمولا 1 ستبدو سخيفة إذا قلّصت دورة محركات 2026
 وولف : الفورمولا 1 ستبدو سخيفة إذا قلّصت دورة محركات 2026آخر
الصفحة
محب الفيراري

  • المشاركات:
    62769
مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
محب الفيراري

مشرف الرياضات الآلية
محرر أخبار برابطة ال Ferrari
مشجع فريق Ferrari
Formula1 News Team
عضو بفريق العمل
عضو فريق نقل سباقات الفورمولا 1 لموسم 2024
المشاركات: 62769
معدل المشاركات يوميا: 13.1
الأيام منذ الإنضمام: 4787
  • 15:18 - 2025/03/27

وولف : الفورمولا 1 ستبدو سخيفة إذا قلّصت دورة محركات 2026

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس 

ألمح توتو وولف إلى أن ريد بول، التي "تشعر بالخوف"، تُثير مسألة التحول المبكر إلى محركات "في10"، لكنه يرى أن الفورمولا 1 ستبدو سخيفة في أعين الشركات المصنّعة إذا اختصرت دورة القوانين المخطط لها لعام 2026.

أكّد وولف مدير فريق مرسيدس في الفورمولا 1 أن الرياضة ستبدو "سخيفة ومتقلبة" إذا ما قررت إدخال محركات "في10" قبل 2031، مما سيؤدي إلى تقليص الفترة المخطط لها للمحركات الهجينة الجديدة لعام 2026.

وقد طُرح موضوع عودة محركات "في10" إلى الفورمولا 1 على الطاولة من قِبل رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم، مع مناقشة عدة خيارات في هذه المرحلة. ويتمثل السيناريو الأكثر مباشرة في الالتزام بالخطة الحالية التي تنص على تشغيل المحركات الهجينة الجديدة لمدة خمس سنوات بين 2026 و2030، ثم التحول إلى جيل مختلف تمامًا من المحركات اعتبارًا من 2031. لكن يبدو أنّ هناك أطرافًا تدفع باتجاه تقديم محركات "في10" في وقت أبكر، ربما بحلول 2028، مما يثير التساؤل حول مصير المحركات التي أقنعت شركات مثل أودي وهوندا بالانضمام أو البقاء في البطولة.

وقال نيكولاس تومبازيس، المسؤول عن شؤون سيارات المقعد الأحادي في الاتحاد الدولي، خلال جائزة الصين الكبرى: "الطريقة الصحيحة لمعالجة الأمر هي أن نسأل: هل نريد التحول إلى نوع مختلف من المحركات بعد ثلاث أو أربع سنوات؟ هذه هي المسألة الأساسية لضمان مستقبل الرياضة على المدى الطويل".

وأضاف: "إذا كان الجواب نعم، فإن السؤال التالي هو ما الذي يمكننا فعله في الفترة الفاصلة؟ التقدم في تطوير الوقود المستدام دفع البعض إلى الاعتقاد بأن المحركات يمكن أن تكون أبسط، كما أن الاقتصاد العالمي الحالي يدفع إلى البحث عن تقليص التكاليف، لا سيما وأن المحركات الحالية مكلفة للغاية. لهذا السبب تحدث رئيس الاتحاد عن إمكانية اعتماد محركات 'في10' في 2028".

لكن وولف شدد في مقابلة حصرية مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" على أن التراجع عن قواعد 2026 لن يعكس صورة جيدة عن الفورمولا 1، خاصة وأن الرياضة بحاجة إلى أن تكون "شريكًا موثوقًا" لكي تبني الشركات المصنعة خططها المستقبلية وفقًا لذلك.

وعندما سُئل عما إذا كان يمكنه تقبّل استخدام القوانين الجديدة لعامين أو ثلاثة فقط، أجاب وولف: "إذا كانت هناك حجج مقنعة لتقديم القوانين الجديدة، فيمكننا النظر في الأمر. لكننا سنبدو قليلي الجدية كفورمولا 1 عندما نجذب شركات مثل آودي، ونقدم لهم مشروعًا رائعًا لمحركات هجينة تعمل بالوقود المستدام، ثم نعود ونقول فجأة إننا نريد الإبقاء عليها لثلاث سنوات فقط بدلاً من خمس".

وأضاف: "علينا أن نكون شريكًا مستقرًا وموثوقًا يقول: 'هذه هي القوانين، هذا هو حجم الاستثمار المطلوب، وعليك أن تخطط وفقًا لذلك'. ثم يمكن للشركات أن تقرر الانضمام أو لا. لكن أن نبدأ الحديث عن محرك جديد قبل أن تبدأ القوانين الجديدة أصلًا، فهذا يجعل الفورمولا 1 تبدو متقلبة. ولهذا السبب لدينا جميعًا مصلحة مشتركة بين الاتحاد الدولي، والفورمولا 1، والفرق؛ نريد أن تكون الرياضة قوية على المدى الطويل، وليس فقط أن ننظر إلى نجاح سباق أو موسم واحد".

ومن دون أن يذكر ريد بول بالاسم، والتي تواجه تحديًا هائلًا في تطوير محركاتها الخاصة لعام 2026، ألمح وولف إلى أن منافسته اللدودة تحاول إثارة مسألة التخلي عن القوانين الجديدة وإدخال محركات "في10" في وقت مبكر بسبب مخاوفها من الأداء مع المحركات الهجينة الجديدة، وهو ما نفته ريد بول علنًا.

وقال: "أعتقد أن هناك أشخاصًا يشعرون بأنهم ربما لن يكونوا تنافسيين كما يريدون في العام المقبل. تذكروا عام 2014، نفس الأشخاص انتقدوا قوانين المحركات حينها لأن مورّد محركاتهم لم يكن منافسًا في البداية. أمّا الآن فهم يصنعون محركاتهم الخاصة، وأعتقد أن هناك الكثير من الخوف من أن الأمور لا تسير على ما يرام، ولهذا بدأت لعبة التلاعب وظهرت فكرة 'في10' فجأة".

مع ذلك أكد وولف أن مرسيدس منفتحة على مناقشة مستقبل المحركات في الفورمولا 1، طالما أن هناك عملية منظمة تضمن توافق جميع المصنّعين.

وقال: "نحن دائمًا مستعدون لمناقشة هذه الأمور كمرسيدس. ما هو محرك المستقبل؟ هل سيكون 'في8' أم 'في10'؟ ما هو نوع النظام الهجين الذي سيُستخدم في السيارات؟ الوقود المستدام هو المستقبل بالتأكيد، لكن هل سيكون المحرك مزودًا بشاحن توربيني أم بتنفّسٍ طبيعي؟".

واختتم بالقول: "أي تحدٍّ جديد مقبول بالنسبة لنا، طالما أن هناك حوكمة سليمة حول كيفية اتخاذ القرار بشأن المحرك الجديد. هذه الحوكمة موجودة اليوم، لذا فلنضع رؤوسنا معًا، جميع المصنّعين، ونحدد ما نريده لما بعد 2030، ثم نضع خطة جيدة لمستقبل الفورمولا 1".

 


المصدر

0📊0👍0👏0👌0🚘
MIROU DTN

  • المشاركات: 550611
    نقاط التميز: 655475
أفضل عضو للشهر المنصرم بمنتدى الأرض والبيئة
MIROU DTN

أفضل عضو للشهر المنصرم بمنتدى الأرض والبيئة
المشاركات: 550611
نقاط التميز: 655475
معدل المشاركات يوميا: 537.2
الأيام منذ الإنضمام: 1025
  • 12:13 - 2025/03/30
شكرا لك على الخبر والمتابعة الطيبة
0📊0👍0👏0👌0🚘
nino2005

  • المشاركات: 449742
    نقاط التميز: 541931
مشرف سابق
أفضل عضو بكووورة قطرية للشهر المنقضي
أفضل عضو لشهر الماضي بمنتدى الشبكات الترفيهية
أفضل عضو للشهر المنقضي بكوورة آسيوية
أفضل عضو للشهر المنقضي بكوورة كويتية
nino2005

مشرف سابق
أفضل عضو بكووورة قطرية للشهر المنقضي
أفضل عضو لشهر الماضي بمنتدى الشبكات الترفيهية
أفضل عضو للشهر المنقضي بكوورة آسيوية
أفضل عضو للشهر المنقضي بكوورة كويتية
المشاركات: 449742
نقاط التميز: 541931
معدل المشاركات يوميا: 61.7
الأيام منذ الإنضمام: 7294
  • 07:13 - 2025/03/31

السلام عليكم و رحمـــــــــة الله و بركاتـــــــــــه 

 شكــــراً جزيـــــــلاً على نقـــــــل الخبــــر

تحيــــــــــــــاتي العطـــــــــــرة



0📊0👍0👏0👌0🚘

الرد على المواضيع متوفر للأعضاء فقط.

الرجاء الدخول بعضويتك أو التسجيل بعضوية جديدة.

  • إسم العضوية: 
  • الكلمة السرية: 

 وولف : الفورمولا 1 ستبدو سخيفة إذا قلّصت دورة محركات 2026بداية
الصفحة