جايمس فاولز يواجه "مشاعر مختلطة" بعد معادلة ويلياميز لمجموع نقاط 2024 في جولتين فقط
بعد ثلاثة سباقات فقط من موسم 2025، نجح فريق ويلياميز في معادلة إجمالي النقاط التي جمعها خلال 2024، لكن جايمس فاولز مدير الفريق حثّ على الحذر وسط المعركة الشرسة في وسط الترتيب.
بعد جولتين فقط (من بينهما جولة سباق قصير) من موسم 2025، تمكن فريق ويلياميز من معادلة مجموع النقاط التي حصدها خلال كامل موسم 2024. ورغم أن هذا الخبر يُعد رائعًا لفريق غروف، إلا أن جايمس فاولز مدير الفريق لا يزال متحفظًا بشأن موقع الفريق على شبكة الانطلاق.
حتى الآن في هذا الموسم، جمعت ويلياميز 17 نقطة خلال جولتي أستراليا والصين. ومع انضمام كارلوس ساينز إلى الفريق بجانب أليكسندر ألبون، فقد نجح الفريق بالفعل في معادلة حصيلة نقاطه من 24 سباقًا العام الماضي. وهذا التحسن في النتائج وضع ويلياميز في المركز الرابع في ترتيب الصانعين، متفوقًا على فيراري رغم امتلاكهما لنفس الرصيد من النقاط.
في 2024، أنهى فريق ويلياميز البطولة في المركز التاسع بعد تعرضه لـ 17 حادثًا مكلفًا ومشاكل موثوقية عديدة، متقدمًا فقط على ساوبر، الذي جمع أربع نقاط فقط. كما عانى الفريق من وزن زائد في السيارة، مما زاد من صعوبة الأداء.
وبينما لا يزال ساينز يتأقلم مع السيارة الزرقاء بعد انتقاله من سكوديريا فيراري في بداية الموسم، يواصل ألبون تقديم مستويات قوية، حيث أنهى خامسًا في أستراليا وسابعًا في الصين، مستفيدًا من إقصاءات لويس هاميلتون وشارل لوكلير وبيير غاسلي. أما ساينز، فقد جمع نقطة واحدة بعد إنهائه في المركز العاشر بالصين.
وخلال سباق شنغهاي، اعتمد ألبون على استراتيجية التوقف الواحد، حيث انطلق بإطارات ميديوم قبل أن ينتقل إلى إطارات هارد. وأتاح له ذلك تصدر السباق لفترة وجيزة، وهي المرة الأولى التي يقود فيها سائق من ويلياميز سباقًا منذ 2015، عندما كان فالتيري بوتاس خلف المقود.
لكن وعلى الرغم من هذا الأداء المميز، لا يزال فاولز غير مستعد للاحتفال ويطالب بالحذر.
حيث قال: "من الرائع أننا عادلنا مجموع نقاط العام الماضي، لكني أشعر بمشاعر مختلطة. أولًا، هذا يذكرني بمدى قلة النقاط التي سجلناها في 2024".
وأضاف: "كما أنه يخبرني بشيء آخر، المعركة في البطولة حاليًا محتدمة للغاية. إذا نظرت إلى جدول النقاط، سترى أن فريق هاس يمتلك عددًا جيدًا من النقاط، وأستون مارتن كذلك، كما أننا تعرضنا للتفوق في التجارب التأهيلية".
وتابع: "كنا قريبين جدًا من فريق آر.بي في كلا السباقين الأخيرين، وهذا تذكير صارخ بأننا بحاجة إلى كل ميلي ثانية متاحة لنا للمنافسة في معركة الوسط القوية جدًا".
وأكمل: "يجب أن ندرك أننا في الواقع كنا تاسعًا في السباق الأخير. نعم، كانت سيارتنا في حالة جيدة وتم استبعاد سيارات أخرى بسبب مخالفات تقنية، لكن لا يمكننا الاعتماد على استبعاد الآخرين لنحصل على نقاط، بل يجب أن نقاتل بجدارتنا".
هذا وأعرب فاولز عن امتنانه لامتلاك "سائقين من الطراز العالمي" في الفريق لدفعه إلى الأمام، مشيدًا بكارلوس ساينز – السائق الوحيد في ويلياميز حاليًا الذي فاز بسباق جائزة كبرى – لما يقدمه من خبرة قيمة بعد فترة ناجحة مع فيراري.
فقال: "لدينا مسؤولية تجاهه للتأكد من أننا نكيف السيارة وفقًا لاحتياجاته أثناء تأقلمه مع بيئتنا. ما هو رائع أن العالم يمكنه رؤية مدى براعة أليكس. ولكن كلا السائقين سيقاتلان على النقاط قريبًا جدًا".
المصدر