لاوسون يكسر صمته بعد خروجه "القاسي" من ريد بول بمنشور عاطفي تم استبعاد ليام لاوسون من فريق ريد بول بعد أول جولتين فقط من موسم 2025 للفورمولا 1. كسر لاوسون صمته للمرة الأولى بعد خروجه المفاجئ من ريد بول عقب مشاركته في سباق جائزة أستراليا الكبرى، والسباقين القصير والرئيسي في جائزة الصين الكبرى، حيث قرر فريق ميلتون كينز استبداله بسائق ريسينغ بول يوكي تسونودا بدءًا من جائزة اليابان الكبرى المقبلة. ونشر لاوسون على وسائل التواصل الاجتماعي لأول مرة منذ الإعلان عن القرار، وكتب: "أن تكون سائقًا لدى @redbullracing لهو حلمي منذ أن كنت طفلًا، وهو ما عملت من أجله طوال حياتي. الأمر صعب، لكنني ممتن لكل شيء أوصلني إلى هذه المرحلة. لكل من وقف بجانبي، شكرًا على الدعم، فهذا يعني لي الكثير". وأضاف: "شكرًا @visacashapprb على الاستقبال الحار، أنا متحمس وجاهز للعمل في أحد أماكني المفضلة". وقوبل قرار ريد بول ببعض الانتقادات، خاصة بالنظر إلى قلة وقت الاختبارات الذي حصل عليه السائق الشاب، إضافةً إلى أن ماكس فيرستابن نفسه غير راضٍ تمامًا عن أداء سيارة "آر.بي21" حاليًا. وكان مواطنه سائق إندي كار، سكوت ماكلولين، أحد الذين دافعوا عن لاوسون على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كتب: "إليكم رأيًا لم تطلبوه. منحوا ليام حلبتين لم يسبق له القيادة عليهما في تلك السيارة. وأخيرًا كان يستعد للذهاب إلى سوزوكا، وهي ربما الحلبة التي يعرفها أكثر من غيرها في الروزنامة بسبب تجربته في اليابان، لكنه استُبعد قبل ذلك". وأضاف: "إنها رياضة قاسية، لكنني لا أعتقد أنه حصل على فرصة عادلة. حسنًا... لو قدّم أداءً سيئًا في سوزوكا، لكنت سأتفهم التغيير. لكن لماذا لا تمنحونه الفرصة، خصوصًا وأنكم وضعتموه في موقف صعب منذ البداية، بمنافسة بطل عالم أربع مرات؟ إذا لم تكونوا مستعدين لدعمه، فلماذا منحتموه الفرصة من الأساس؟". وأكمل: "لا شيء ضد يوكي، وأعتقد أنه سائق موهوب، لكن نظام ريد بول قاسٍ وغير عقلاني. أتطلع لرؤية الفصل التالي من هذا النظام المكسور". وسيخوض تسونودا سباقه الأول مع ريد بل إلى جانب فيرستابن أمام جماهيره في اليابان الأسبوع المقبل، بينما يعود لاوسون إلى ريسينغ بول ليكون زميلًا لإسحاق حجار.